أرض الجنتين السلفية
السلآم وعليكم ورحمة الله وبركاته ... عزيزي الزائر ... أذا انت غير مسجل نتشرف بأنضمامك لنا ...

....................وشـــكـــرأ....................
أرض الجنتين السلفية
السلآم وعليكم ورحمة الله وبركاته ... عزيزي الزائر ... أذا انت غير مسجل نتشرف بأنضمامك لنا ...

....................وشـــكـــرأ....................
أرض الجنتين السلفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


((اهلاً بك يا زائر ))
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» إجتماع الجيوش الإسلامية لغزو الضلالات الحجورية
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالإثنين يناير 30, 2012 7:50 pm من طرف ماجد أحمد ماطر

» الجامع الصحيح على شرط الشيخين
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 4:33 pm من طرف ماجد أحمد ماطر

» الجامع الصحيح في الرؤيا
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 23, 2011 11:35 pm من طرف ماجد أحمد ماطر

» اللهم شرد الروافض واجعل بأسهم بينهم
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 17, 2011 11:24 pm من طرف ماجد أحمد ماطر

» متى يحتاج إلى بيان سبب الجرح
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 9:04 pm من طرف ماجد أحمد ماطر

» إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 7:29 pm من طرف ماجد أحمد ماطر

»  سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية يكفر حاكم تونس ، ويتحدث عن المظاهرات
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالخميس فبراير 03, 2011 4:26 pm من طرف أم أنس السلفية الفلسطينية

» نهاية العبث.. من روائع الشيخ سالم العجمي
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 02, 2011 1:36 am من طرف أم أنس السلفية الفلسطينية

» إن من فقه الخلاف أنه إذا نزل المرء على أهل بلد وهو مخالف لمذهبهم..بقلم الشيخ ربيع
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 10:25 pm من طرف عبد الواحد العدني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو البراء
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
وضاح الحبيلي العدني
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
ماجد أحمد ماطر
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
أبو سعد البابكري
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
ابو جمرة
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
عضو مطرود
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
عبد الواحد العدني
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
أبو خطاب
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
Admin
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
أم أنس السلفية الفلسطينية
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_rcapإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_voting_barإتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 28 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابومسون فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 257 مساهمة في هذا المنتدى في 159 موضوع

 

 إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد أحمد ماطر




عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين Empty
مُساهمةموضوع: إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين   إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 7:21 pm

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى ج 4 ص22:} ولما كانت مملكة محمود بن سبكتكين من أحسن ممالك بني جنسه كان الإسلام والسنة في مملكته أعز فإنه غزا المشركين من أهل الهند ونشر من العدل ما لم ينشره مثله فكانت السنة في أيامه ظاهرة والبدع في أيامه مقموعة وكذلك السلطان نور الدين محمود الذي كان بالشام عز أهل الإسلام والسنة في زمنه وذل الكفار وأهل البدع ممن كان بالشام ومصر وغيرهما من الرافضة والجهمية ونحوهم وكذلك ما كان في زمنه من خلافة بني العباس ووزارة ابن هبيرة لهم فإنه كان من أمثل وزارء الإسلام ولهذا كان له من العناية بالإسلام والحديث ما ليس لغيره.{
وقال ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى ج 13 ص 178: } فلما ظهر النفاق والبدع والفجور المخالف لدين الرسول سلطت عليهم الأعداء فخرجت الروم النصارى إلى الشام والجزيرة مرة بعد مرة وأخذوا الثغور الشامية شيئا بعد شيء إلى أن أخذوا بيت المقدس في أواخر المائة الرابعة وبعد هذا بمدة حاصروا دمشق وكان أهل الشام بأسوأ حال بين الكفار النصارى والمنافقين الملاحدة إلى أن تولى نور الدين الشهيد وقام بما قام به من أمر الإسلام وإظهاره والجهاد لأعدائه ثم استنجد به ملوك مصر بنوا عبيد على النصارى فانجدهم وجرت فصول كثيرة الى أن أخذت مصر من بنى عبيد أخذها صلاح الدين يوسف بن شادى وخطب بها لبنى العباس فمن حينئذ ظهر الإسلام بمصر بعد أن مكثت بأيدى المنافقين المرتدين عن دين الإسلام مائة سنة فكان الإيمان بالرسول والجهاد عن دينه سببا لخير الدنيا والآخرة وبالعكس البدع والإلحاد ومخالفة ما جاء به سبب لشر الدنيا والآخرة.{
وقال شيخ الإسلام رحمه الله في مجموع الفتاوى ج 17ص 500، 501:} وذلك كالمشهد الذي بني بالقاهرة على رأس الحسين وهو كذب باتفاق أهل العلم ورأس الحسين لم يحمل إلى هناك أصلا وأصله من عسقلان وقد قيل أنه كان رأس راهب ورأس الحسين لم يكن بعسقلان وإنما أحدث هذا في أواخر دولة الملاحدة بني عبيد وكذلك مشهد علي رضي الله عنه إنما أحدث في دولة بني بويه وقال محمد بن عبد الله مطين الحافظ وغيره إنما هو قبر المغيرة ابن شعبة رضي الله عنه وعلي رضي الله عنه إنما دفن بقصر الإمارة بالكوفة ودفن معاوية بقصر الإمارة بدمشق ودفن عمرو بن العاص بقصر الإمارة بمصر خوفا عليهم إذا دفنوا في المقابر البارزة أن ينبشهم الخوارج المارقون فإن الخوارج كانوا تعاهدوا على قتل الثلاثة فقتل ابن ملجم عليا وجرح صاحبه معاوية وعمرو كان استخلف رجلا اسمه خارجة فقتله الخارجي وقال أردت عمرا وأراد الله خارجة فسارت مثلا فالمقصود أن هذا المشهد إنما أحدث في دولة الملاحدة دولة بني عبيد وكان فيهم من الجهل والضلال ومعاضدة الملاحدة وأهل البدع من المعتزلة والرافضة أمور كثير ولهذا كان في زمنهم قد تضعضع الإسلام تضعضعا كثيرا ودخلت النصارى إلى الشام فإن بني عبيد ملاحدة منافقون ليس لهم غرض في الإيمان بالله ورسوله ولا في الجهاد في سبيل الله بل الكفر والشرك ومعاداة الإسلام بحسب الإمكان وأتباعهم كلهم أهل بدع وضلال فاستولت النصارى في دولتهم على أكثر الشام ثم قيض الله من ملوك السنة مثل نور الدين وصلاح الدين وأخوته وأتباعهم ففتحوا بلاد الإسلام وجاهدوا الكفار والمنافقين{ .
*** وقال شيخ الإسلام رحمه الله في مجموع الفتاوى ج 27 ص54، 55:} إذا عرف ذلك فهذه السواحل الشامية كانت ثغورا للإسلام إلى أثناء المائة الرابعة وكان المسلمون قد فتحوا قبرص في خلافة عثمان رضي الله عنه فتحها معاوية فلما كان في أثناء المائة الرابعة اضطرب أمر الخلافة وصار للرافضة والمنافقين وغيرهم دولة وملك بالبلاد المصرية والمغرب وبالبلاد الشرقية وبأرض الشام وغلب هؤلاء على ما غلبوا عليه من الشام سواحله وغير سواحله وهم أمة مخذولة ليس لهم عقل ولا نقل ولا دين صحيح ولا دنيا منصورة فغلبت النصارى على عامة سواحل الشام بل وأكثر بلاد الشام وقهروا الروافض والمنافقين وغيرهم وأخذوا منهم ما أخذوا إلى أن يسر الله تعالى بولاية ملوك السنة مثل "نور الدين " وصلاح الدين " وغيرهما فاستنقذوا عامة الشام من النصارى{.
وقال شيخ الإسلام رحمه الله في مجموع الفتاوى ج28 ص637 ، 638:} وقد عرف العارفون بالإسلام أن الرافضة تميل مع أعداء الدين ولما كانوا ملوك القاهرة كان وزيرهم مرة يهوديا ومرة نصرانيا أرمينيا وقويت النصارى بسبب ذلك النصراني الارميني وبنوا كنائس كثيرة بأرض مصر في دولة أولئك الرافضة المنافقين وكانوا ينادون بين القصرين من لعن وسب فله دينار وإردب وفى أيامهم أخذت النصارى ساحل الشام من المسلمين حتى فتحه نور الدين وصلاح الدين وفى أيامهم جاءت الفرنج إلى بلبيس وغلبوا من الفرنج فإنهم منافقون وأعانهم النصارى والله لا ينصر المنافقين الذين هم يوالون النصارى فبعثوا إلى نور الدين يطلبون النجدة فأمدهم بأسد الدين وابن أخيه صلاح الدين فلما جاءت الغزاة المجاهدون إلى ديار مصر قامت الرافضة مع النصارى فطلبوا قتال الغزاة المجاهدين المسلمين وجرت فصول يعرفها الناس حتى قتل صلاح الدين مقدمهم شاور ومن حينئذ ظهرت بهذه البلاد كلمة الإسلام والسنة والجماعة وصار يقرأ فيها أحاديث رسول الله عليه وسلم كالبخاري ومسلم و نحو ذلك ويذكر فيها مذاهب الأئمة ويترضى فيها عن الخلفاء الراشدين وإلا كانوا قبل ذلك من شر الخلق فيهم قوم يعبدون الكواكب ويرصدونها وفيهم قوم زنادقة دهربة لا يؤمنون بالآخرة و لا جنة و لا نار ولا يعتقدون وجوب الصلاة و الزكا ة والصيام والحج و خير من كان فيهم الرافضة والرافضة شر الطوائف المنتسبين إلى القبلة{
وقال شيخ الإسلام رحمه الله في مجموع الفتاوى ج 28 ص 643: }وليعتبر المعتبر بسيرة نور الدين وصلاح الدين ثم العادل كيف مكنهم الله وأيدهم وفتح لهم البلاد وأذل لهم الأعداء لما قاموا من ذلك بما قاموا به وليعتبر بسيرة من والى النصارى كيف أذله الله تعالى وكبته{.
وقال شيخ الإسلام رحمه الله رحمه الله في مجموع الفتاوى ج 35 ص 137، 138 } :
وفى دولة المستنصر كانت فتنة البساسرى في المائة الخامسة سنة خمسين وأربعمائة لما جاهد البساسرى خارجا عن طاعة الخليفة القائم بأمر الله العباسي واتفق مع المستنصر العبيدي وذهب يحشر إلى العراق و أظهروا في بلاد الشام والعراق شعار الرافضة كما كانوا قد أظهروها بأرض مصر وقتلوا طوائف من علماء المسلمين وشيوخهم كما كان سلفهم قتلوا قبل ذلك بالمغرب طوائف وأذنوا على المنابر " حي على خير العمل " حتى جاء الترك " السلاجقة " الذين كانوا ملوك المسلمين فهزموهم وطردوهم إلى مصر وكان من أواخرهم " الشهيد نور الدين محمود "الذي فتح أكثر الشام واستنقذه من أيدي النصارى ثم بعث عسكره إلى مصر لما استنجدوه على الإفرنج وتكرر دخول العسكر إليها مع صلاح الدين الذى فتح مصر فأزال عنها دعوة العبيديين من القرامطة الباطنية وأظهر فيها شرائع الإسلام حتى سكنها من حينئذ من أظهر بها دين الإسلام وكان في أثناء دولتهم يخاف الساكن بمصر أن يروى حديثا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقتل كما حكى ذلك إبراهيم بن سعد الحبال صاحب عبدا لغني بن سعيد وامتنع من رواية الحديث خوفا أن يقتلوه وكانوا ينادون بين القصرين من لعن وسب فله دينار و إردب وكان بالجامع الأزهر عدة مقاصير يلعن فيها الصحابة بل يتكلم فيها بالكفر الصريح وكان لهم مدرسة بقرب" المشهد " الذي بنوه ونسبوه إلى الحسين وليس فيه الحسين ولا شيء منه باتفاق العلماء وكانوا لا يدرسون في مدرستهم علوم المسلمين بل المنطق والطبيعة والالهى ونحو ذلك من مقالات الفلاسفة وبنوا أرصادا على الجبال وغير الجبال يرصدون فيها الكواكب يعبدونها ويسبحونها ويستنزلون روحانياتها التي هي شياطين تتنزل على المشركين الكفار كشياطين الأصنام ونحو ذلك " والمعز بن تميم بن معد " أول من دخل القاهرة منهم في ذلك فصنف كلاما معروفا عند أتباعه وليس هذا " المعز بن باديس " فان ذاك كان مسلما من أهل السنة وكان رجلا من ملوك المغرب وهذا بعد ذاك بمدة ولأجل ما كانوا عليه من الزندقة والبدعة بقيت البلاد المصرية مدة دولتهم نحو مائتي سنة قد انطفأ نور الإسلام والإيمان حتى قالت فيها العلماء إنها كانت دار ردة ونفاق كدار مسيلمة الكذاب"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد أحمد ماطر




عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين   إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 7:26 pm


وقال ابن القيم رحمه الله في الصواعق المرسلة :ج 3 ص 1073 إلى 1077:{ ثم طفئت تلك البدعة فكانت كأنها حصاة رمي بها والناس إذ ذاك عنق واحد أن الله فوق سمواته على عرشه بائن من خلقه موصوف بصفات الكمال ونعوت الجلال وأنه كلم عبده ورسوله موسى تكليما وتجلى للجبل فجعله دكا هشيما إلى أن جاء أول المائة الثالثة وولي على الناس عبدالله المأمون وكان يحب أنواع العلوم وكان مجلسه عامرا بأنواع المتكلمين في العلوم فغلب عليه حب المعقولات فأمر بتعريب كتب يونان وأقدم لها المترجمين من البلاد فعربت له واشتغل بها الناس والملك سوق ما سوق فيه جلب إليه فغلب على مجلسه جماعة ممن الجهمية مما كان أبوه الرشيد قد أقصاهم وتبعهم بالحبس والقتل فحشوا بدعة التجهم في أذنه وقلبه فقبلها واستحسنها ودعا الناس إليها وعاقبهم عليها فلم تطل مدته فصار الأمر بعده إلى المعتصم وهو الذي ضرب الإمام أحمد بن حنبل فقام بالدعوة بعده والجهمية تصوب فعله وتدعوه إليه وتخبره أن ذلك هو تنزيه الرب عن التشبيه والتمثيل والتجسيم وهم الذين قد غلبوا على قربه ومجلسه والقضاة والولاة منهم فإنهم تبع لملوكهم ومع هذا فلم يكونوا يتجاسرون على إلغاء النصوص وتقديم الآراء والعقول عليها فإن الإسلام كان في ظهور وقوة وسوق الحديث نافقة ورؤوس السنة على ظهر الأرض ولكن كانوا على ذلك يحومون وحوله يدندنون وأخذوا الناس بالرغبة والرهبة فمن بين أعمى مستجيب ومن بين مكره مقيد نفسه منهم بإعطاء ما سألوه وقلبه مطمئن بالإيمان وثبت الله أقواما جعل قلوبهم في نصر دينه أقوى من الصخر وأشد من الحديد وأقامهم لنصر دينه وجعلهم أئمة يقتدي بهم المؤمنون لما صبروا وكانوا بآياته يوقنون فإنه بالصبر واليقين تنال الإمامة في الدين قال الله تعالى : ( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون ) < السجدة24 > .
فصبروا من الجهمية على الأذى الشديد ولم يتركوا سنة رسول الله لما أرغبوهم به من الوعد وما تهددوهم به من الوعيد ثم أطفأ الله برحمته تلك الفتنة وأخمد تلك الكلمة ونصر السنة نصرا عزيزا وفتح لأهلها فتحا مبينا حتى خرج بها على رؤوس المنابر ودعي إليها في كل باد وحاضر وصنف ذلك الزمان في السنة مالا يحصيه إلا الله ثم انقضى ذلك العصر وأهله وقام بعدهم ذريتهم يدعون إلى كتاب الله وسنة رسوله على بصيرة إلى أن جاء ما لا قبل لأحد به وهم جنود إبليس حقا المعارضون لما جاءت به الرسل بعقولهم وآرائهم من القرامطة والباطنية والملاحدة ودعوتهم إلى العقل المجرد وأن أمور الرسل تعارض المعقول فهم القائمون بهذه الطريقة حق القيام بالقول والفعل فجرى على الإسلام وأهله منهم ما جرى وكسروا عسكر الخليفة مرارا عديدة وقتلوا الحاج قتلا ذريعا وانتهوا إلى مكة فقتلوا بها من وصل من الحاج إليها وقلعوا الحجر الأسود من مكانه وقويت شوكتهم واستفحل أمرهم وعظمت بهم الرزية واشتدت بهم البلية وأصل طريقهم أن الذي أخبرت به الرسل قد عارضه العقل وإذا تعارض العقل والنقل قدمنا العقل قالوا فنحن أنصار العقل الداعون إليه المخاصمون به المحاكمون إليه وفي زمانهم استولى الكفار على كثير من بلاد الإسلام في الشرق والغرب وكاد الإسلام أن ينهد ركنه لولا دفاع الذي ضمن حفظه إلى أن يرث الأرض ومن عليها ثم خمدت دعوة هؤلاء في المشرق وظهرت من المغرب قليلا قليلا حتى استفحلت وتمكنت واستولى أهلها على كثير من بلاد المغرب ثم أخذوا يطوون البلاد حتى وصلوا إلى بلاد مصر فملكوها وبنوا بها القاهرة وأقاموا على هذه الدعوة مصرحين بها غير متحاشين منها هم وولاتهم وقضاتهم وأتباعهم وفي زمانهم صنفت رسائل إخوان الصفا والإشارات والشفا وكتب ابن سينا فإنه قال كان أبي من أهل الدعوة الحاكمية وعطلت في زمانهم السنة وكتبها والآثار جملة إلا في الخفية بحيث يكون قارؤها وذاكرها وكاتبها على أعظم خطر وشعار هذه الدعوة تقديم العقل على الوحي واستولوا على بلاد المغرب ومصر والشام والحجاز واستولوا على العراق سنة وأهل السنة فيهم كأهل الذمة بين المسلمين بل كان لأهل الذمة من الأمان والجاه والعز عندهم مالا يصل إليه أحد من أهل السنة ولا يطمع فيه فكم أغمدت سيوفهم في أعناق العلماء وكم مات في سجونهم من ورثة الأنبياء وكم ماتت بهم سنة وقامت بهم بدعة وضلالة حتى استنقذ الله الأمة والملة من أيديهم في أيام نور الدين وابن أخيه صلاح الدين فأبل الإسلام من علته بعدما وطن المسلمون أنفسهم على العزاء وانتعش بعد طول الخمول حتى استبشر أهل الأرض والسماء وأبدر هلاله بعد أن دخل في المحاق وثابت إليه روحه بعدما بلغت التراقي وقيل من راق واستنقذ الله سبحانه بعبده وجنوده بيت المقدس من أيدي عبدة الصليب وأخذ كل من أنصار الله ورسوله من نصرة دينه بنصيب وعلت كلمة الإسلام والسنة وأذن بها على رؤوس الأشهاد ونادى المنادي يا أنصار الله لا تنكلوا عن الجهاد فإنه أبلغ الزاد ليوم المعاد فعاش الناس في ذلك النور مدة}
تنبيه : صلاح الدين ليس ابن أخي نور الدين ولعل ما وقع في الكلام خطأ من بعض النساخ أو وقوع سقط فنور الدين رحمه الله أرسل أسد الدين الأيوبي وابن أخيه صلاح الدين. فنور الدين تركي . وصلاح الدين كردي. رحم الله الجميع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد أحمد ماطر




عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 12/09/2011

إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين Empty
مُساهمةموضوع: رد: إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين   إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 7:29 pm

و قال الحافظ الذهبي رحمه الله في العبر في خبر من غبر : في سنة تسع وستين وخمسمائة: فيها توفي نور الدين ...
والسلطان نور الدين الملك العادل أبو القاسم محمود بن أتابك زنكي ابن أقسنقر التركي‏.‏
تملك حلب بعد أبيه ثم أخذ دمشق فملكها عشرين سنة‏.‏
وكان مولده في شوال سنة إحدى عشرة وخمس مائة‏.‏
وكان أجل ملوك زمانه وأعدلهم وأدينهم وأكثرهم جهادًا وأسعدهم في دنياه وآخرته‏.‏
هزم الفرنج غير مرة وأخافهم وجرعهم المر‏.‏
وفي الجملة محاسنه أبين من الشمس وأحسن من القمر‏.‏
وكان أسمر طويلًا مليحًا تركي اللحية نقي الخد شديد المهابة حسن التواضع طاهر اللسان كامل العقل والرأي سليمًا من التكبر خائفًا من الله قل أن يوجد في الصلحاء الكبار مثله فضلًا عن الملوك‏.‏
ختم الله له بالشهادة ونوله الحسنى إن شاء الله وزيادة فمات بالخوانيق في حادي عشر شوال‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إتحاف المسلمين بترجمة الملك العادل محمود بن زنكي نور الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم استداف غير المسلمين ومصالحهم في الدو ل الا سلامية :للشيخ الالباني
» كلمة الالباني ارحمة الله الحائزة على جائزة الملك افيصل العالمية
» حكم الخروج على ولاة أمر المسلمين - أجوبة سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله
» خيانات الشيعة ومحولت الفتك بصلاح الدين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أرض الجنتين السلفية :: الــردود-
انتقل الى: